التعامل مع زيادة الوزن بعد الإقلاع عن التدخين

يؤخر كثير من الناس الإقلاع عن التدخين لأنهم قلقون بشأن زيادة الوزن. وعلى الرغم من أن العديد من المدخنين يكتسبون بعض الوزن بعد الإقلاع عن التدخين ، إلا إنه من الأفضل لصحتك أن تترك التدخين في أقرب وقت ممكن.   بمجرد الإقلاع عن التدخين ، يمكنك البدء في بناء عادات صحية لممارسة الرياضة والتغذية ،…

سبع علامات تدل على أن الطفل قد يشاهد الإباحية

  عندما يمرض الطفل نجد أن الأبوين يبذلون الغالي والنفيس من أجل علاج طفلهما، ولكن ماذا لو كان الطفل يخفي ذلك المرض القاتل؟  ولماذا يخفي ذلك الأمر؟ هذا بالضبط ما يحدث مع الطفل الذي يشاهد الإباحية. سنطلعكم في هذا المنشور على سبع أسئلة تفاعلية قد تدل على أن ابنكم وقع في الإباحية لا قدر الله.…

كيفية ممارسة عقلك لمهارات التفكير بصورة أفضل ؟

    منذ وقت ليس ببعيد جدا، اعتقد  العلماء والأطباء أن عدد الخلايا العصبية والخلايا والمسارات التي كانت موجودة في أدمغتنا عند الولادة كانت إلى حد كبير كل شيء سيكون هناك، لذلك يجب علينا “استخدامه أو فقدانه”، كما يقول المثل وإلا سيذهب. يتكون الدماغ من أربعة فصوص أساسية، هياكل ملتوية وجدت داخل الفصوص، نصفي المخ…

هذه ليست مشكلة خاصة بالنساء ،هذه مشكلة تتعلق بإساءة استعمال القوة

صرحت  ‘أوليفيا موون’ بلهجة قوية: اعتقادها أن هوليود لديها ثقافة العنف التي لم  تجلب إلا العار للنساء للسعي نحو التقدم للأمام، في حين تسمح للمعنفين بالذهاب أحرار.    تقول ‘موون’ : ” عندما يسأل الناس عن كيف أولئك الرجال في مناصب قوية كانوا قادرين على  إيذاء مجموعة كبيرة من الناس لسنوات عديدة . أنظر للناس…

عندما يتعلق اﻷمر بالمكافآت، يفضل الدماغ عدم الانتظار

.  يوجد مجموعة من الخلايا الصغيرة في دماغنا، والتي تطلق الدوبامين (وهي مادة كيميائية لها تأثيرات على الأحاسيس والسلوكيات). هذه الخلايا العصبية تحدد “كيف أن المكافأة ستكون أمرا جيدا في المستقبل”. أظهرت أبحاث سابقة أن كمية الدوبامين هنا توفر معلومات عن حجم المكافأة، ومدتها قبل أن تصل . أجريت تجربة على فئران، بحيث يعلمون أن…